¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨
مرحبا بك أيها الزائر الكريم !
أنت غير مسجل لدينا في منتديات نبض القلوب .
للتسجيل في المنتدى اضغط على أيقونة تسجيل ..
أو إذا كنت عضو لدينا فاضغط على أيقونة دخول

¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨

¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨
 
الرئيسيةبوابة نبض القلومكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عروسة من الضفة الغربية تقهر الاحتلال وتنتقل عبر الأنفاق إلي قطاع غزة لإتمام زواجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الاحساس
عضو مشارك
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 30
العمر : 22
مكان الإقامة : رفح
العمل/الترفيه : غاوي كرة سلة
 دعاء :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

مُساهمةموضوع: عروسة من الضفة الغربية تقهر الاحتلال وتنتقل عبر الأنفاق إلي قطاع غزة لإتمام زواجه   السبت نوفمبر 07, 2009 1:54 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

اتمني منك أيها القارئ أن تستمر بالقراءة حتي نهاية القصة لكي تعرف من هي الفتاة الفلسطينية ( هي من اخترقت الحصون وصمدت في وجهة بني صهيون )



كما باقي بني البشر للشباب الغزي الحق في الزواج ممن يريد وبالكيفية التي يراها مناسبة ومتى أراد رغم كل التحديات التي يعيشها عرسان القطاع بدءاً بتوفير المال اللازم للمهر مرورا بمصروفات الخطوبة وغرفة النوم وصولاً لليلة العمر، ولكن حديثنا هذه المرة عن مأساة جديدة تتمثل في كيفية حضور العروس إن لم تكن من قطاع غزة وتحديداً من شطر الوطن الشمالي عندها تكون المأساة إن صح التعبير، ولكن رجال غزة لهم طريقتهم الخاصة في إحضار نصفهم الآخر رغم الحصار، حيث التجربة علمتهم تلك الطريقة.

خطوبة دون لقاء

مي أحمد وردة بنت السادسة والعشرون ربيعاً من سكان مخيم قلنديا بالضفة الغربية، تقدم لخطبتها ابن عمومتها محمد وردة سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وقد تعارفا عبر الانترنت وتمت الخطوبة بالوكالة في ابريل من العام الحالي، وكانت وسيلة التواصل بين الخطاب عبر التلفون، يقول العريس محمد:"لقد تعرفت على مي من حديث والدتي عنها وقد تمت الخطوبة بعد أن جلسنا جلسة عائلية عبر "كاميرا الويب" واقتنعنا ببعضنا البعض، كان هذا هو اللقاء الأول بيننا، وبعد عدة مكالمات هاتفية تقدمت لخطبتها وأتممنا ذلك بتوكيل عمها من رام الله والحمد لله".

مماطلات إسرائيلية لمنح تصريح مرور

ويضيف محمد:"لقد حاولنا أكثر من مرة بتقديم طلب من خلال الشؤون المدنية برام الله للحصول على تصريح مرور لمي لإتمام الزواج دون جدوي، تارة الجانب الإسرائيلي لا يرد على الطلب ومرة أخرى يأتي الرد بالمنع".

وفي سياق متصل فالمواطن الفلسطيني يعاني من التعنت الإسرائيلي في حالات منح تصاريح للتنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة؛ المواطن (ح.أ) من سكان القطاع تزوج من فتاة سكان الضفة الغربية يقول:" لقد عانيت مدة أربع سنوات للانتقال للضفة الغربية حيث فضلت الزواج والإقامة هناك، عشرات الطلبات قدمتها من خلال الشؤون المدنية للجانب الإسرائيلي دون طائل، في نهاية المطاف نصحني محامي برفع دعوة في المحكمة الاسرائيلية العليا وكان ذلك، ولكن مماطلة المخابرات الإسرائيلية ومساومتهم لي للتعامل معهم في أكثر من مقابلة، وبعد 6جلسات للمحكمة منحوني 14 يوم لإتمام زواجي والعودة لغزة وكان ذلك، ولكنني بعد شهر حصلت على تصريح".

حضور إلى غزة رغم أنف الاحتلال

يقول محمد وردة:"وصلنا إلى مرحلة اليأس من تقديم طلبات للجانب الإسرائيلي ولكن لم ولن نيأس، قررت إحضار عروستي من خلال أنفاق رفح !!! وقد طرحت الموضوع على خطيبتي وشرحت لها كيفية الدخول عبر الانفاق" ، بدورها تقول العروسة مي:" حدثني محمد عن طريقة الدخول عبر النفق كما هو متعارف عليه لدى سكان القطاع، وبدون تفكير وبكل تحدي وافقته الفكرة، مع أنها مغامرة وقد حزمت امتعتي حيث رافقتني أمي وزوجة أخي إلى جمهورية مصر العربية من خلال الأراضي الأردنية وقد واجهنا صعوبة على جسر الكرامة حيث أن والدي من مواليد غزة، وكادت السلطات الأردنية تمنعني من دخول المملكة لهذا السبب".

ألم الفراق ورهبة النفق


وتضيف مي وردة:"عند الحدود المصرية الاردنية لم تسمح السلطات المصرية بدخول زوجة أخي وهذا بدوره عقد الأمور حيث الأمتعة كانت كثيرة...، واصلنا المسيرة حتى مدينة رفح المصرية، الخطة تتلخص في دخولي عبر النفق وحدي للقطاع، وعودة أمي لظروف خاصة."

تجدر الإشارة إلى أن احمد وردة والد مي والمصاب بفشل كلوي كان قد توفي قبل رحلة سفرها بأقل من شهر مما زاد من ألم فراق أهلها خصوصاً أنها البنت الوحيدة بين أربع إخوة.

"قلبي اعتصر ألماً عند فراق أمي قبل وصولنا لفتحة النفق من الجانب المصري" تقول مي؛.. وتسهب :"رجل نزل في حفرة بالأرض وأمرني بأن أفعل مثله، نزلت للحفرة وفي وضعية الانبطاح بدأت عملية السحب إلى رفح الفلسطينية، كانت دقائق من القلق والخوف خصوصاً وأنك تشعر بأنك داخل قبر، نفق ارتفاعه 60سم تقريباً بعرض أقل من 80سم تسير منبطحاً خلاله لمدة 20-25 دقيقة بقليل من الأوكسجين ورائحة رطوبة تزكم الأنف، حتى وصلنا إلى رفح الفلسطينية، وستكون قصة أرويها لأحفادي".

يشار إلى أن زفاف العروسين

تم في إحدى صالات الأفراح وسط القطاع، وبذلك يكون الشباب الفلسطيني قد قهر الحصار في رسالة واضحة للاحتلال بأنه شعب يحاصر الحصار.

الله يصلح هالحال

ألف ألف ألف مبروك وبالرفاه والبنين وربنا يتمم فرحتهم على خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
The Best Girl
الإدارة العـــامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1556
العمر : 23
مكان الإقامة : في قلب حبيبي
العمل/الترفيه : النت
المزاج : نص نص
 دعاء :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: عروسة من الضفة الغربية تقهر الاحتلال وتنتقل عبر الأنفاق إلي قطاع غزة لإتمام زواجه   الخميس يناير 21, 2010 1:03 am

ههههه
واللهي قصة رووعة
يا ريت كل الشعب متلها.!
تح ـــياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nabd.bestgoo.com
 
عروسة من الضفة الغربية تقهر الاحتلال وتنتقل عبر الأنفاق إلي قطاع غزة لإتمام زواجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨ :: ::+:: المنتديات الأدبية ::+:: :: ܔْށ● منتدى القصص والخيال●ܔْށ-
انتقل الى: