¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨
مرحبا بك أيها الزائر الكريم !
أنت غير مسجل لدينا في منتديات نبض القلوب .
للتسجيل في المنتدى اضغط على أيقونة تسجيل ..
أو إذا كنت عضو لدينا فاضغط على أيقونة دخول

¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨

¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨
 
الرئيسيةبوابة نبض القلومكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار من امم اروبا 2008 م{ EURO 2008 }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رعد
الإدارة العـــامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2792
العمر : 25
مكان الإقامة : قلب الوفاء
العمل/الترفيه : ولا حاجة كل شى ملل
المزاج : منيح
 دعاء :
الأوسمة :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: اخبار من امم اروبا 2008 م{ EURO 2008 }   الإثنين يونيو 16, 2008 6:02 pm

[size=21]
التشيك وتركيا يسعيان للهروب من «البند الثامن».. والبرتغال تتنزه فى ربوع سويسرا
مباراتان فى المجموعة الأولى بأمم وروبا

يسعى المنتخب التشيكي الى تجنب الاحتكام لركلات الترجيح امام نظيره التركي اليوم الاحد في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى من كأس اوروبا لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الشهر الحالي. وقد تشهد مباراة تشيكيا وتركيا اللجوء الى ركلات الترجيح للمرة الاولى في تاريخ المسابقة القارية في الدور الاول لتحديد هوية المنتخب الذي سيصاحب البرتغال المتصدرة الى الدور ربع النهائي عن المجموعة الاولى في حال تعادلهما باي نتيجة طبقا للقوانين الجديدة التي يعتمدها الاتحاد الاوروبي في هذه البطولة. وكانت البرتغال ضمنت صدارة المجموعة بعدما احرزت فوزها الثاني على التوالي على حساب تشيكيا 3-1 الاربعاء في حين اقصت تركيا المضيفة سويسرا عن المنافسة اذ تغلبت عليها 2-1 في الوقت القاتل، لتتعادل تركيا وتشيكيا بعدد النقاط والاهداف المسجلة لها وعليها (3 نقاط وهدفان لها و3 اهداف عليها).
وبحسب البند الثامن من المادة السابعة من القانون الرسمي لكأس اوروبا 2008، "يحتكم الفريقان اللذان يخوضان مباراتهما الاخيرة في المجموعة وهما متعادلان بالارقام الى ركلات الترجيح شرط ان يتعادل فريقان "فقط" في النقاط (وهي حالة تشيكيا وتركيا)". ولن يكون هناك وقت اضافي بحال تعادل الطرفين باي نتيجة كانت، بل سيحتكمان بعد 90 دقيقة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت حتى الان 3 مرات لتشيكيا منها نهائي النسخة الخامسة عام 1976 عندما كانت تلعب تحت اسم تشيكوسلوفاكيا التي هزمت المانيا الغربية 5-3 بعد تعادلهما 2-2، وكان بين مسجلي الركلات انطونين بانينكا الذي نفذ ركلته ساقطة بحرفنة خدعت الحارس العملاق سيب ماير، ليطلق على الركلة اسم ركلة "بانينكا". من جهتها لم تذق تركيا حتى الان طعم ركلات الترجيح اي مرة في مشاركاتها الخارجية.
"نعلم ان هناك بديل للاحتكام الى ركلات الترجيح، رغم اننا سنتدرب عليها" هذا ما قاله مدرب تشيكيا كارل بروكنر الذي شاهد منتخبه يختبر اللجوء الى الهدف الفضي لاول مرة في تاريخ كأس اوروبا وحتى البطولات الكبرى خلال نصف نهائي النسخة السابقة في البرتغال عندما خرجت اليونان فائزة من هذه المواجهة في طريقها للظفر باللقب على حساب المضيفة. وادت هذه الاحداث الى معاقبة ثلاثة لاعبين اتراك وبعض الاداريين بالاضافة الى اجبار تركيا خوض ست مباريات خارج ارضها. وكانت سويسرا حسمت تاهلها الى مونديال المانيا بفوزها ذهابا 2-صفر، ثم خسارتها 2-4 في اسطنبول. واعتبر لاعب وسط بايرن ميونيخ حميد التينتوب ان لا يجب على منتخب بلاده تركيا ان يخشى التشيكيين، مضيفا "اذا لعبنا كما فعلنا في الشوط الثاني (امام سويسرا) لا يجب علينا حينها ان نخشى اي شيء"، مضيفا "قبل المباراة (امام سويسرا) قال لنا (المدرب) فاتح تريم ان نلعب تمريرات قصيرة لكن من الصعب جدا ان نفعل ذلك في ظل الاجواء المناخية (الامطار الكثيفة). وجاء ردنا جيدا في الشوط الثاني وبالتالي اعتقد اننا على المسار الصحيح. ومع الدفع المعنوي الذي حصلنا عليه نأمل ان نقدم افضل كرة قدم لدينا والحصول على النتيجة المرجوة من مباراتنا الثالثة امام تشيكيا". اما زميل التينتوب كاظم كاظم فاعتبر ان المباراة التي ستقام في جنيف، ستكون مصيرية: "الفائز يتأهل الى ربع النهائي والخاسر يعود الى منزله. الان الامر بايدينا، اذا فزنا نتأهل واذا فاز التشيكيون يتأهلون هم. لننتظر ونرى ما سيحصل". وستكون مباراة اليوم الاحد المواجهة الرسمية السادسة بين تشيكيا وتركيا بعد ان التقى المنتخبان في تصفيات كأس اوروبا 1968 عندما فازت تشيكيا ذهابا في براتسيلافا 3-صفر وتعادلا ايابا في انقرة صفر-صفر، وفي تصفيات مونديالي 1966 و1982 عندما خرج التشيكيون (تشيكوسلوفاكيا حينها) فائزون من المباريات الاربع (6-صفر و3-1 في 1965، و2-صفر و3-صفر في 1980 و1981 على التوالي).
والتقى الطرفان في 7 مباريات ودية وتفوقت تشيكيا في 4، مقابل هزيمة وتعادلين، علما بان اخر لقاء بينهما كان وديا ايضا في الاول من اذار/مارس 2006 وانتهى بالتعادل 2-2 في ازمير.
البرتغال-سويسرا
يلتقي المنتخبان البرتغالي والسويسري في مباراة تأدية الواجب في بال، كون المنتخب البرتغالي ضمن التاهل وصدارة المجموعة، في حين خرج المنتخب السويسري احدى الدولتين المضيفتين للبطولة بخسارتيه مباراتيه حتى الان امام تشيكيا صفر-1 وامام تركيا صفر-1.
واغلب الظن بان مدرب منتخب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري سيلجأ الى اراحة معظم افراد تشكيلته الاساسية وابرزهم صانع الالعاب ديكو وكريستيانو رونالدو وقلب الدفاع ريكاردو كارفاليو لتحاشي البعض الاصابة والبعض الاخر الحصول على بطاقة صفراء تعني غيابه عن ربع النهائي. في المقابل سيحاول افراد المنتخب السويسري الخروج بنتيجة ايجابية ليقدموا هدية الوداع لمدربهم كوبي كون الذي سيعتزل التدريب بعد هذه المباراة علما بان المدرب القدير اوتمار هيتسفيلد سيستلم الاشراف على المنتخب السويسري.



الصحافة الايطالية:
لانزال أحياء ونحتاج معجزة للعبور

ا ف ب - روما
صدرت الصحف الايطالية امس السبت بعنوان رئيسي هو ان منتخب بلادها بطل العالم بحاجة الى معجزة جديدة وذلك بعدما انقذه حارسه جانلويجي بوفون من الخسارة امام رومانيا (1-1) بتصديه لكرة جزاء في زيوريخ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس اوروبا 2008 لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 /يونيو الحالي. وكانت ايطاليا منيت بخسارة مذلة في الجولة الافتتاحية امام هولندا بثلاثية نظيفة فدخلت الى مباراة امس الاول امام رومانيا وهي بحاجة للفوز من اجل الابقاء على امالها في التأهل الى ربع النهائي، لكنها وجدت نفسها متأخرة بعد خطأ من المدافع جانلوكا زامبورتا الذي وقع على عقد لمدة 4 اعوام للانتقال من برشلونة الاسباني الى ميلان، فخطف ادريان موتو الكرة وسجل في شباك بوفون، الا ان المدافع كريستيان بانوتشي ادرك التعادل سريعا. وعندما كان الايطاليون يحاصرون منطقة منافسيهم سعيا لهدف التقدم ارتكب بانوتشي نفسه خطأ داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها موتو لكن بوفون تصدى لتسديدة لاعب فيورنتينا ليبقي على امال بلاده قائمة في التأهل خصوصا بعدما الحق المنتخب الهولندي خسارة مذلة بنظيره الفرنسي 4-1. واصبحت ايطاليا بحاجة للفوز على فرنسا في المواجهة التي ستكون اعادة لنهائي مونديال 2006 وللتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا، شرط ان ان تخسر رومانيا امام هولندا. اما في حال فوز فرنسا وخسارة او تعادل رومانيا فسيتأهل رجال المدرب ريمون دومينيك الى ربع النهائي. ويعني ذلك ان المنتخب الروماني هو الوحيد الذي يملك مصيره بيديه لانه في حال خرج فائزا كما فعل في التصفيات امام هولندا لان الطرفين كانا في المجموعة ذاتها، فسيتأهل هو وحتى ان التعادل قد يكفيه للتأهل في حال انتهت مباراة فرنسا وايطاليا بالتعادل ايضا. اما السيناريو الاخير للبطاقة الثانية في هذه المجموعة بالنسبة لابطال العالم، فهو يتمثل بخسارة رومانيا امام هولندا بثلاثة اهداف نظيفة وتعادلهم مع فرنسا صفر-صفر، فيتعادل الاطراف الثلاثة بعدد النقاط (نقطتان) وعدد الاهداف (1 لهم و4 عليهم) وهذا السيناريو يمنح بطاقة ربع النهائي للايطاليين بسبب البند الذي يعتمد في هذه الحال على تصنيف المنتخبات خلال تصفيات مونديال 2006 وتصفيات المسابقة الاوروبية.
وتبدو الامور معقدة جدا بالنسبة للايطاليين وهذا ما دفع صحيفة "لا ريبوبليكا" تعنون تحت صورة حارس بلادها: "بوفون انقذ ايطاليا.
نحتاج الى معجزة جديدة (من اجل التأهل الى ربع النهائي)".
وبدورها اعتبرت "لا غازيتا ديللو سبورت" ان خيطا رفيعا فصل بين منتخب بلادها والفوز او الخروج من الدور الاول، مضيفة "ايطاليا لعبت بقلبها لكن ذلك لم يكن كافيا".
وتابعت "كان بامكاننا الفوز من اربع فرص (حصل عليها المنتخب)...لكن احتجنا في النهاية الى انجاز من بوفون من اجل ان ينقذنا.
علينا الان ان ننتظر قيام (المدرب روبرتو) دونادوني بتحضيراته لمباراة القيامة او النهاية، وبالنسبة الينا هذه المباراة (القيامة او الخروج) دائما تكون ايطاليا-فرنسا"، في اشارة منها الى نهائي مونديال 2006 عندما فاز الايطاليون على الفرنسيين بركلات الترجيح والى نهائي كأس اوروبا 2000 عندما فاز الفرنسيون بهدف ذهبي.
واجمعت الصحف الايطالية على اعتبار بوفون رجل مباراة امس الاول بامتياز وعنونت بعضها: "عملاق"، "المعجزة"، "بوفون"، وتحت صورة لحارس يوفنتوس يرفع يده الى السماء بعد صده ركلة الجزاء كتبت احدى الصحف "لا نزال احياء".
ولم تكن الصحف المحلية بنفس الاطراء تجاه مهاجم بايرن ميونيخ الالماني لوكا طوني وزميل بوفون في يوفنتوس اليساندرو دل بييرو، اذ كتبت "لا غازيتا ديللو سبورت": "اميرا الاهداف خانونا هذه المرة" في اشارة الى فشل المهاجمين في التسجيل امام رومانيا.
ولم تتغاض الصحف الايطالية عن التحكيم ايضا واعتبرت الصحيفة ذاتها ان قرارات الحكم النروجي طوم هينينغ اوفريبو كانت ستودي بايطاليا، مضيفا "هدف طوني كان صحيحا"، ناقلة عن دونادوني "كان (الهدف) ليغير كل شيء".
وكان حكم المباراة الغى هدفا صحيحا لايطاليا في نهاية الشوط الاول بداعي التسلل على طوني واظهرت الاعادة ان مهاجم بايرن ميونيخ كان في وضع سليم تماما عندما حول برأسه الكرة داخل شباك الحارس الروماني.
وتوجهت "لا غازيتا ديللو سبورت" الى المدرب قائلة "دونادوني غاضب: كنا شجعان لكن يا له من حظ سيئ...بامكاننا الفوز على فرنسا".
اما "لا ريبوبليكا" فكتبت "الحكم كان ضد ايطاليا: على الاتحاد الاوروبي ان يعطي تفسيرات لما حصل"، معربة في الوقت ذاته عن تخوفها من ان تتساهل هولندا مع رومانيا من اجل اقصاء ايطاليا وفرنسا، لانها ستتجنب حينها مواجهة احد هذين المنتخبين في الدور نصف النهائي في حال تخطيها عقبة ثاني المجموعة الرابعة في الدور ربع النهائي.



الاورانج يعزف نحو ربع النهائي
ا. ف. ب لاهاي
هللت الصحافة الهولندية الصادرة امس السبت لفوز منتخب بلادها على فرنسا 4-1 امس الاول الجمعة في مدينة بيرن السويسرية ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة وتأهلها الى ربع نهائي كأس اوروبا 2008.
"سنخوض ربع النهائي!"، هكذا عنونت صحيفة "دي تيليغراف" الاكثر انتشارا في البلاد المنخفضة على كامل اعمدتها وبالاحرف البرتقالية الكبيرة". وتابعت الصحيفة: "القطار الهولندي السريع تخطى فرنسا وعظمتها، استعدي يا بال (مدينة سويسرية ستستضيف مباراة هولندا في ربع النهائي) الهولنديون اتون".
من جهتها كتبت "الغيمين داغبلاد": "مغامرة اليورو أصبحت ابهى" ووصفت الفوز على فرنسا بـ"الرائع" ومجدت عمل المدرب "النجم" ماركو فان باستن. صحيفة "دي فولسكرانت" اليومية رأت ان "الاورانج (البرتقالي) يعزف نحو ربع النهائي، والوصفة المعجزة كانت جريئة للغاية". اما صحيفة "تروف" فاعتبرت ان الفوز على فرنسا كان اكثر اعجازا من الفوز الاول على ايطاليا: "في مباراته الخمسين مع هولندا اثبت فان باستن انه ولد تحت شعار الحظ الجيد كلاعب ومدرب في ان".
وختمت "تروف": "امام الفرنسيين الاقوياء، هاجمت هولندا في لحظات مناسبة من الناحية النفسية، عبر استغلالها لقدراتها الهجومية بطريقة مثلى".




توم يعترف بخطئه لعدم احتساب هدف صحيح لايطاليا
اف ب - جنيف
اعترف الحكم النرويجي توم هينينغ اوفريبو بأنه ارتكب خطأ لعدم احتسابه هدفا صحيحا سجله مهاجم منتخب ايطاليا لوكا طوني في مرمى رومانيا في المباراة التي انتهت بتعادلهما 1-1 امس الاول الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لنهائيات كأس اوروبا المقامة حاليا في النمسا وسويسرا حتى 29 يونيو الحالي. وانتقدت الصحف الايطالية بشدة الحكم النرويجي لان التعادل قلص من فرص منتخب بلادها في بلوغ الدور ربع النهائي. وقال اوفريبو: "لا اريد ان اناقش هذا الامر، لقد ارتكبت خطأ بعدم احتساب هدف طوني وقلت هذا الامر الى لجنة التحكيم في الاتحاد الاوروبي".
وكان رئيس الاتحاد الايطالي جانكارلو ابيتي طالب الاتحاد الاوروبي بتقديم اعتذاره بعد هذا الخطأ لكن الاتحاد القاري رفض حتى الآن الاذعان لطلبه وكان الاتحاد الاوروبي اكد بان الحكم كان على حق بعدم احتساب الهدف اثر انتهاء المباراة.




مبرراً الهزيمة أمام السويد مدرب اليونان ريهاجل: نصف لاعبي المنتخب يرفضون تعليماتي

نفى مسئولو كرة القدم باليونان أمس الأول الخميس تقارير تفيد أن عددا من كبار اللاعبين بالمنتخب اليوناني طالبوا بوضع خطة أكثر هجومية في اجتماع مع المدير الفني أوتو ريهاجل بعد البداية المتواضعة للفريق في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008)المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.وقال المتحدث باسم المنتخب اليوناني حامل لقب البطولة الأوروبية مايكل تسالبيديس :"إنه لم يعقد اجتماعا مثل ذلك."وتعرض ريهاجل لانتقادات حادة من جانب وسائل الإعلام وبعض اللاعبين أيضا بشكل غير مباشر بعدما دفع بخمسة لاعبين في الدفاع خلال المباراة الأولى للفريق بالمجموعة الرابعة والتي خسرها أمام نظيره السويدي 0ـ2 .ويلتقي المنتخب اليوناني في مباراتيه المقبلتين مع منتخبي روسياوإسبانيا وبالتالي يواجه مهمة صعبة للتأهل إلى الدور الثاني (دورالثمانية) بالبطولة.ولكن ريهاجل أكد أن نصف لاعبي الفريق على الأقل لم يتبعوا تعليماته.وقال "بالطبع نريد التسجيل، لكننا لا نتمتع بالإمكانيات الهجومية التييمتلكها المنتخب الألماني (على سبيل المثال)".ولم يعلن ريهاجل عن تشكيله الأساسي لمباراة المنتخب الروسي المقررة اليوم السبت ولكن يتوقع أن يشرك أربعة لاعبين في الدفاع.يذكر أن اليونان لم تفز أمام روسيا منذ 15 عاما تقريبا وقد منيت أمامها بهزيمتها الوحيدة في يورو 2004 وذلك في الدور الأول (دور المجموعات).لكن فاسيليس جاجاتسيس رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم لا يزال متفائلا وصرح للإذاعة اليونانية قائلا: "لم ينته الأمر بعد. مازال بإمكاننا التأهل لدور الثمانية. إنني مقتنع بذلك تماما".




_________________
إذا أنت لم تفهم يوماُ صمتي ... فلن تكفي كل الأيام لتفهم كلماتي
وما من كاتب إلا سيفنــى *** ويبقي الدهر ما كتبـت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء *** يسرك في القيامة أن تراه
.......................................................................................
هذه قناعاتي وهذه افكاري
وهذه كتاباتي بين أيديكم
أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به
انقل هموم غيري بطرح مختلف
وليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
The Best Girl
الإدارة العـــامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1556
العمر : 22
مكان الإقامة : في قلب حبيبي
العمل/الترفيه : النت
المزاج : نص نص
 دعاء :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار من امم اروبا 2008 م{ EURO 2008 }   السبت أغسطس 16, 2008 7:02 am

يعطيك ألف عافية


تقبل مروري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nabd.bestgoo.com
 
اخبار من امم اروبا 2008 م{ EURO 2008 }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع القرآن الكريم
» اوردر من امين اتحاد كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش
» رزنامة موقتة لمقاطعة القل
» جميع دروس الإجتماعيات ملخصة بطريقة رااااااااائعة وســـــهلة•™ قنبلة الموسم2008
» الاحتلال البريطاني للعراق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°•√♥ مُنـ تَ ـدْيـ ـاتٌ نَـبـــ ض القلــوب ♥√•°¨ :: ::+:: المنتديات العامة ::+:: :: ܔْށ● منتدى الرياضة●ܔْށ-
انتقل الى: